مصادر الطاقة المستدامة للمجتمعات

Sustainable Energy Access for Communities
اللغة
عربي
تاريخ البدء

03/05/2021

المدّة
4 اسابيع
الجهد المطلوب
2 hours ساعة
المستوى
مبتدأ
يعيش أكثر من 789 مليون نسمة حول العالم بدون كهرباء. بالإضافة إلى ذلك، لا يمتلك 2.8 مليار نسمة حرية الوصول إلى وقود وتكنولوجيا للطهي النظيف والآمن. في هذا المساق المكون من ثلاثة أسابيع، ستستكشف معنى الوصول إلى الطاقة وكيف يمكن أن تتغلب على تحديات الوصول إلى الطاقة من أجل أن نقوم بتزويد طاقة آمنة ونظيفة للمجتمعات حول العالم. منذ إطلاق مبادرة أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة، ظل المجتمع الدولي يعمل بكد للاستجابة لتحدي الوصول إلى الطاقة. ولكن لا يمكننا فعل هذا بدون إيجاد حلول لدعم وتشجيع المجتعمات بالكامل للتحول إلى مصادر الطاقة المتجددة. لفعل هذا، ستتعرف على الأدوات التكنولوجية الصحيح والجوانب المختلفة للطاقة المتجددة. لا يعتمد هذا المساق على المحتوى فقط من أجل إيصال المعلومة، ولكنه يتبع طريقة تفاعلية اجتماعية نقوم فيها جميعًا بالمساهمة في خلق المعلومة. بالإضافة إلى ذلك، ستحظى بالكثير من المرح عن طريق خوض لعبة عن اكتشاف مصادر الطاقة المستدامة للحفاظ على مصدر دخلك. نتطلع إلى إسهاماتكم ومشاركاتكم.

ماذا سوف تتعلم

التحقق من استخدام مصادر الطاقة المستدامة والمتجددة
التعرف على حلول متعددة للطاقة المستدامة المبنية على المجتمعات مثل لوحات الطاقة الشمسية، الرياح، المياه، الغاز العضوي، وحتى الطاقة الحيوية.
من خلال اللعب، تحليل دراسة حالة لشبكة طاقة صغيرة والتعرف على استهلاك أسرة للطاقة من أجل معرفة كيفية التوفير.
إدراك أهمية التفاعل المجتمعي عند مواجهة أزمة الوصول إلى الطاقة

فريق المساق

Iwona Bisaga

إيونا بيساجا

باحثة مشاركة في جامعة لوبرو حيث تعمل في الوصول الإنساني للطاقة. حاصلة على دكتواره في الطاقة من جامعة UCL. أغلب خبرات إيوانا في الطاقة الشمسية المستقلة في السياقات قليلة ومتوسطة الدخل.
Eileen Kennedy

ايلين كينيدي

د. أيلين كينيدي، باحث مساعد أقدم في التعلم عبر الإنترنت بمركز التعليم العالي العالمي (CGHE)، ومركز ريليف، حيث تعمل أيلين في معمل المعرفة بكلية لندن الجامعية (UCL). تستكشف أبحاث أيلين طرق تحسين وتدعيم تجربة التعلم عبر الإنترنت ومشاركة الممارسات الناجحة في التعلم المدمج والتعلم عبر الإنترنت. تضمنت هذه الأبحاث المساعدة في تطوير أدوات لتصميم التعلم (مع أ. ديانا لويلارد)، خلق مجتمعات عبر الإنترنت للمدرسين (عن طريق المساقات المفتوحة على سبيل المثال) وبحث تجارب المتعلمين عبر الإنترنت. سابقًا، قامت أيلين بتدريس علم الاجتماع في عدة جامعات على مدار عشر سنوات.
Tash Perros

تاش بيروس

تاش هي باحثة دكتوراه تركز على الأدوات التكنولوجية للطهي النظيف في شرق أفريقيا. تمتلك تاش خبرة في الهندسة وعملت في قطاعات متعددة.