ما هي طرق البحث لتحديد احتياجات العملاء؟

0

•البيانات الحالية: على سبيل المثال: مراجعة استطلاعات أو دراسات سابقة ، وسجلات مكالمات العملاء من قسم خدمة العملاء.
• مقابلة العملاء: اسأل العملاء عن المشكلات التي يواجهونها والميزات التي يريدونها. حتى عندما لا يستطيع العملاء التعبير عن احتياجاتهم بوضوح ، يمكنك غالبًا الحصول على فكرة لمتطلباتهم والتي تؤدي إلى ابتكارات ناجحة.
• استبيانات العملاء: تمنحك استبيانات رضا العملاء الأفكار و المعلومات التي تحتاج إليها لاتخاذ قرارات أفضل. في الواقع، حسب دراسة من الشركة العالمية  Survey Monkey، وجدت أن الشركات التي تقيس رضا العملاء تعتبر 33٪ أكثر نجاحا من الشركات الأخرى.
• مجموعات التركيز: تعتبر مجموعات التركيز من تقنيات البحث النوعية تستخدمها الشركات  عادة لأغراض التسويق أو لمعرفة احتياجات العملاء و السوق. تتكون مجموعات التركيز عادةً من عدد صغير من المشاركين ، عادة ما يتراوح من ستة إلى 12 ، من العملاء المستهدفين للشركة.
• الملاحظات: يعتبر اسلوب الملاحظة نهج منهجي لجمع البيانات. يستخدم الباحثون جميع حواسهم لفحص الأشخاص في الأماكن أو الأسواق المستهدفة .

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0