ما هي بعض مقاييس خدمة العملاء الأساسية التي يجب على كل شركة ناشئة مراعاتها؟

0

• معدل الاستبقاء ويقيم نسبة العملاء الذين يستمرون في استخدام خدمات الشركة الناشئة ونسبة العملاء التي تغادر خلال فترة زمنية معينة.  كلما كان معدل الاستبقاء أعلى، فتكون دليل على اكتفاء وإرضاء العملاء من خدمات الشركة الناشئة.

• تكلفة اقتناء العميل الذي يعد من اهم المقاييس للشركات الناشئة حيث يمكنهم تحديد أفضل الاستراتيجيات لجذب عدد كبير من العملاء بأقل سعر ممكن.  يتم احتساب تكلفة الحصول على عميل جديد من خلال قسمة تكلفة التسويق والمبيعات على عدد العملاء الذين تم اكتسابهم في فترة زمنية محددة.  

• إيرادات العميل المرتجع وتقيس قيمة الإيرادات التي متوقع أن يتلقاها العميل المرتجع. من المهم مقارنة هذا المقياس بتكلفة اقتناء العميل لكي تشكل الشركة ناشئة استراتيجية ناجحة.
 

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0