ما هي بعض المسابقات الإقليمية التي يمكنني التقدم إليها بمراحل الشركة المبكرة؟

0

بعض من أهم المسابقات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للشركات الناشئة المبكرة:

● Riseup Summit أكبر قمة للريادة وريادة الأعمال في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي تعقد في قلب القاهرة كل عام. تعرف هذه الفعالية  بسباق ماراثون لريادة الأعمال مدته ثلاثة أيام يضم  مسابقات عرض الشركات، وفقرات تضم أهم المتحدثين في مجال الريادة وورشات عمل.

● Seedstars World عبارة عن مسابقة للشركات الناشئة مقرها سويسرا تهدف لتحديد أفضل الشركات الناشئة في جميع أنحاء العالم. تقدم Seedstars دورات تدريبية للشركات الناشئة وتمنح الفائزين فرصة للتنافس في قمة Seedstars حيث يتم منح إحدى الشركات الناشئة كفائز عالمي في Seedstars.

● Arab Startup Competition) ASC)  هي مسابقة سنوية يقودها منتدى MIT لريادة الأعمال. تقدم هذه المسابقة لرواد الأعمال ثلاثة مسارات مختلفة: الأفكار، والشركات الناشئة ، ومسار ريادة الأعمال المجتمعية. يتم منح الفرق الفائزة 120،000 دولار أمريكي كصندوق أسهم مجاني ويتم تقديم مجموعة من خدمات الدعم مثل التدريب والإرشاد والتدريب والتعرض الإعلامي وفرص التواصل الرائعة.

●  Smartpreneur هي عبارة عن مسابقة مقرها في دبي أطلقتها The Dubai Startup Hub. يقيم حكام المسابقة المرشحين في إطار ثلاثة قطاعات بما في ذلك blockchain والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي. يحصل المرشحون الأفضل أداءً الذين يصلون إلى الجولة النهائية من المسابقة على ورش العمل والدورات التدريبية الخاصة بقطاعات محددة، بالإضافة الى الإرشاد وفرص التواصل والتشبيك، بالإضافة إلى جوائز نقدية للفائزين الثلاثة الأوائل.

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0