ما هي بعض الأخطاء التي تقوم بها الشركات الناشئة خلال عروض تمويلها؟

0

- ترويج الشركة لمستثمر ليس مهتم في القطاع التي توجد بها شركتك: يركز بعض المستثمرين فقط على قطاعات محددة مثل التكنولوجيا المالية أو التعليم ، لذلك ، يجب عليك التأكد من أن قطاع الشركة يقع تحت مجال المستثمرين لأنهم من غير المحتمل أن يستثمرو في أي قطاعات أخرى.

- تقديم خطة عمل طويلة للمراجعة: نادرا ما أن يقرأ المستثمر خطة من 50 صفحة و يكون غير مهتم بالتفاصيل الدقيقة في الشركة.  فيجب أن تكون خطة العمل قصيرة ومركزة وقادرة على أن تقدم أعمال الشركة في القليل من صفحات.
 
- عدم توضيح فرصة السوق الكبيرة: يبحث المستثمرون عن الشركات التي لديها القدرة على النمو وقيادة السوق. يجب على الشركات أن توضح امكانيتها على التوسع وكيف تخطط لتحقيق هذا النمو.

- القول بأن الشركة ليس لديها منافسين: جميع الشركات لديها منافسين، سواء كان ذلك بطريقة مباشرة أو غير مباشرة، وعندما تعترف الشركة بأن لديها منافسين تظهر أنها تفهم السوق.

- عرض توقعات و مشاريع غير واقعية: يجب أن تقدم الشركة توقعات واقعية يمكن تحقيقها في المستقبل. يعد عرض الأرقام التي لا تتطابق مع الأداء الواقعي أمرًا غيرجذابًا للمستثمرين.
 
- عدم توضيح المشكلة التي تحلها الشركة: يجب على الشركات توضيح حاجة السوق لمنتجاتها أو خدماتها، والمشكلة التي تعالجها أعمالهم، والسوق المستهدف.

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0