ما هي أهم النقاط التي يجب اخذها بعين الإعتبار عند تحضير عرض الشركة الموجز Elevator Pitch؟

0

Elevator Pitch  مصطلح معروف في عالم المشاريع الريادية لطرح فكرة مشروعك بطريقة مختصرة و واضحة في مدة تتراوح ما بين 30 ثانية إلى دقيقتين كحد أقصى، وهي المدة التي ممكن أن تقضيها عند ركوب مصعد.

عند تحضيرالعرض الموجز عن الشركة، من المهم أن تضع هذه العوامل الأساسية الستة في الاعتبار:

1. أن يكون  العرض مختصرًا : أثناء العرض الموجز للشركة، يجب أن تكون قادرًا على تلخيص فكرتك في الوقت الذي يستغرقه الوصول من طابق إلى آخر. هذا يعني عمومًا أن لديك أقل من دقيقة واحدة لإجراء اتصال وانطباع قوي عند شخص ما.

2. أن يكون واضحاً وموجزاً: من السطر الأول إلى الجملة الختامية ، يجب أن يوصل عرض الشركة الموجز رسالة شاملة بلغة يسهل فهمها، ويجب التحدث بلهجة واضحة ومتوازنة ونشطة ، كما ويجب الوقوف بشكل مستقيم ، مع الحفاظ على تواصل العينين والابتسامة.

3. اجعل عرض الشركة الموجز محدد للجمهور
لديك فرصة واحدة لشرح ما تفعله للجمهور ولتترك هذا الجمهور متتوقا لمعرفة المزيد ، كما يجب دائما تغيير العرض ليلائم احتياجات الجمهور المحددة.

4. تسليط الضوء على الفوائد الخاصة بك.
في معظم البيئات المهنية، يكون الأشخاص أكثر اهتمامًا بما تفعله وبما يمكنك القيام به من أجلهم وأقل اهتماما بمن انت وبشخصك.

5. تحديد المشكلة والحل الخاص بك.
إن أكثر ما يهم مستمعيك هو أنك تتمتع بالمصداقية والكفاءة فيما تفعله ، وأن لديك حلولًا فعالة بشكل فريد لمشاكل عملهم المحددة. يجب توضيح طبيعة مشكلتهم الأساسية وشرح بإيجاز ماهو الحل الذي تتبعه وكيف تخطط لتطبيقه وكيف يتفوق منتجك أو خدمتك على منافسينك.

6. قم بتوجيه دعوة لمواصلة المحادثة
يعتبر العرض الأولي للشركة من أهم أدوات التسويق لأنها غالباً ما تكون أول شيء يتعلمه الناس عنك. داوم على تحسين عرض العمل الخاص بك من خلال ممارسته مع اشخاص مختلفين. 

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0