ما هي أهم العوامل التي تسبب الفشل لدى الشركات؟

0

يأتي بناء شركة صغيرة أو شركة ناشئة مع العديد من التحديات التي يجب اخذها بعين الإعتبار لتقليل مخاطر الفشل. يعد بناء شركة ناشئة ذات أسس متينة من حيث فريق العمل والوضع المالي والهيكل التنظيمي من العوامل الرئيسية لنجاح الأعمال واستدامتها. يعتبر ما يلي من أكثر العوامل شيوعًا التي تتسبب في فشل الشركات الصغيرة:


1) نقص رأس المال
يتطلب بناء شركة صغيرة الكثير من النقد، مما يدفع العديد من مالكي الأعمال إلى إدراك أنهم قد قللوا من قيمة الأموال التشغيلية اللازمة للحفاظ على سير العمل والنمو.


2) سوء التخطيط
من المهم جدًا أن يكون لدى الشركات الناشئة خطة عمل تحدد كيفية عملها لتوليد الإيرادات، والوصول الى أهدافها المستقبلية والوصول للعملاء المستهدفين. يجب أن تستند خطة العمل أيضًا إلى معلومات واقعية وأهداف محددة.


3) فريق
معظم الشركات الصغيرة أو الناشئة لا تملك القدرة على تعيين فريق كبير،وبالتالي ، يجب أن يكون لدى الشركة الناشئة فريق ذو مهارات متنوعة وأعضاء فريق متخصصون قادرون على القيام بأدوار مختلفة.


4) حاجة السوق
من أكثر أسباب الفشل شيوعاً هي تقديم خدمات أو منتجات قبل تحديد السوق المستهدف و حاجته. فيجب على الشركات الناشئة تحديد عملاءهم وفهمهم بوضوح والتخطيط لكيفية الدخول إلى السوق من أجل تطوير منتج أو خدمة تلبي الطلب.
 

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0