ما هو الفرق بين جمع الأموال بشركة ناشئة و شركة حالية؟

0

تختلف احتياجات جمع الأموال حسب مرحلة نمو الشركة. فهناك عدة مراحل و مصطلحات لمراحل جمع الأموال الإستثمارية حسب حجم الشركة والتمويل اللازم فمنها: المرحلة الأولية ، جولة أ ، جولة ب ، جولة ج ، جولة د هي عبارة عن مصطلحات تستخدم للإشارة إلى مرحلة جمع التبرعات التي تشترك فيها شركة ما بناءً على حجمها والتمويل اللازم.
عادة ما تحصل الشركات الناشئة المبكرة على ما يُعرف بالتمويل الأولي خلال الفترة الأولى من إنشائها. يعتبر التمويل الأولي أول مرحلة رسمية لتمويل الشركة، حيث تتراوح هذه المرحلة من التمويل بين 10 آلاف دولار إلى 2 مليون دولار أو أكثر في بعض الحالات.فمن أكثر أنواع المستثمرين شيوعا في هذه المرحلة المستثمرين الملائكة ، حاضنات الأعمال ، أصحاب رأس المال المغامر ، وكذلك الأصدقاء والعائلة. تستخدم الشركات الناشئة عادة التمويل الأولي لتطوير المنتجات في وقت مبكر، وتوظيف فرق العمل  الرئيسية، واختبار السوق، وبناء الأعمال المتعلقة بالنمو. نظرًا أن الأستثمارات الأولية تعد استثمارات صغيرة نسبيًا مقارنة باستثمارات المرحلة اللاحقة ، عادة ما يستغرق إغلاق الدورة من ستة أشهر إلى سنة واحدة.
مع نمو أعمال الشركة ، تميل إلى التقدم إلى المراحل التالية من جولات التمويل ، والانتقال إلى جولات متعددة أ، ب، ج ، د، يليها الاكتتاب العام أو طرح الأسهم الخاصة في مراحل لاحقة. على عكس الشركات الناشئة ، تستخدم الشركات الحالية والناضجة في مرحلة جمع التبرعات من الجولة أ أو أكثر هذه الاستثمارات بشكل أساسي لتعزيز النمو وتوسيع نطاق العمل وتوسيعها. عادة ما يكون لهذه الجولات مستثمرون أكبر يشاركون في توقعات أعلى للنمو. يعتبر جمع الأموال في هذه المراحل أكثر صعوبة ، حيث يستغرق ما بين 1-2 سنوات تقريباً لإغلاق الجولة.

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0