ما اهمية/دور منصات التواصل الإجتماعي في نجاح الشركات؟

0

في السنوات الأخيرة ، نمت منصات التواصل الاجتماعي لتصبح واحدة من أكبر قنوات التسويق. تقريباً 58٪ من سكان العالم مسجلين على وسائل التواصل الاجتماعي ، مما يجعلها قناة ذات وصول عالي للغاية للمستهلكين خاصة وأن تغلغل شبكات التواصل الاجتماعي في تزايد مستمر. 


يعتمد نجاح الشركات إلى حد كبير على استخدامها الفعال لمنصات التواصل الاجتماعي لأسباب متعددة:
• يمكن للشركات تسويق منتجاتها / خدماتها عبر المنصات باستخدام أدوات وخدمات الإعلان على وسائل التواصل الاجتماعي المخصصة للشركات. هذه الأدوات المتوفرة على منصات مثل Instagram و Facebook تمكن الأعمال من إنشاء حملات تسويقية مستهدفة بتكلفة فعالة.
• يمكن للشركات دراسة سلوكيات المستهلكين من خلال مراقبة وتحليل اتجاهات السوق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.
• يمكن للشركات التي تطلق حملات التسويق عبر الإنترنت من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، استخدام أدوات التحليل التي تقدمها المنصات لتقييم نجاح حملاتهم من خلال مقاييس مختلفة مثل مشاركة المستخدم، ونمو الجمهور، والديموغرافيات الخاصة بالجمهور مثل العمر والموقع و جنس.
• تلعب قنوات التواصل الاجتماعي دورًا مهمًا في زيادة مبيعات الشركة وتحسين وعيها بالعلامة التجارية. كما يلعب وجودهم على هذه المنصات الرقمية دورًا مهمًا في مسار مبيعات الشركة حيث يلجأ العديد من المستخدمين إلى منصات التواصل الاجتماعي عند البحث عن منتج.

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0