كيف يمكن التحضير لعرض الشركة للمستثمرين؟

0

    • التوقيت: يعتبر توقيت العرض أمر بالغ الأهمية. حيث يعتبر وقت المستثمر عنصر في غاية الأهمية. كلما قل الوقت الذي يستغرقه العرض ، كان ذلك أفضل. كلما كان العرض أكثر إيجازًا ، زادت فعاليته. على سبيل المثال: إذا قلت إنك ستأخذ " X  دقائق فقط" ، فعليك الإلتزام بالوقت و أخذ دقيقة واحدة أقل. إذا قلت ، "شيء أخير"، فتأكد من أنه الشيء الأخير حقًا.
    • حول عرض الشركة إلى قصة: تعتبر رواية القصص وسيلة مثبتة علمياً لجذب انتباه المستثمرين. 
    • اشرح ما هو منتجك أو خدمتك وماذا يميزهم عن غيرهم: اعرض للمستثمرين صورة أو اعطهم المنتج الفعلي.
    • اشرح من هو جمهورك المستهدف: استخدم الميزات الديموغرافية والنفسية لتحديد عملاءك.
    • وضح كيف تنوي الحصول على هؤلاء العملاء: إن نجاح الأعمال يعود إلى التسويق. إذا كانت لديك فكرة تسويقية أو طريقة أو تقنية أو عملية ، فهذه هي فرصتك لعرضها. 
    • وضح نموذج إيراداتك: يستثمر المستثمرون لأنهم يريدون تحقيق عائد من هذا الاستثمار. سوف يهتم المستثمر بالعرض الخاص بك إذا كان بإمكانك الإجابة على هذا السؤال: كيف ستجعل شركتي غنية؟
    •  داوم على ممارسة العرض : مارس العرض الخاص بك مرارا وتكرارا حتى تتقنه.
    • قم بتحضير بعض الأسئلة المتوقعة، و حاول الإجابة عنها : إذا كان المستثمر مهتمًا ، فسيطرح عدة أسئلة. كن مستعدا لهذه الأسئلة.
    • فرص إستخواذ الشركة من قبل شركات اكبر : كل مستثمر يريد أن يجني الكثير من المال في فترة زمنية قصيرة. ما هي "الفترة الزمنية القصيرة"؟ يعتبر معيار خمس سنوات هو إطار زمني آمن. إذن ، يجب على خطتك وعرض الشركة أن يجيبوا بصراحة على السؤال غير المعلن للمستثمر: كيف سأجني مبلغ كبير من المال في غضون خمس سنوات؟

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0