كيف يمكنني تمييز شركتي/أعمالي في سوق تنافسي؟

0

لا تعتبر جميع استراتيجيات التمييز فعالة بنفس المستوى، فقد تكون بعض الأساليب أكثر أهمية للإستثمار بها من غيرها. تظهر الأبحاث أن هناك ستة طرق أساسية لتحقيق التميز في عملك الخاص ، بما في ذلك ما يلي:

1. المنتج: قد يكون تمييز المنتجات على شكل ميزات أو أداء أو فعالية أو تلبية مواصفات معينة أو عددًا من المعايير الأخرى مثل متانة المنتج، الضمانات المتعلقة به، ومطابقته لمعايير معينة .

2. الخدمة: تشمل: سهولة الطلب، التسليم و التوصيل، التثبيت و التركيب ، تدريب العملاء ، استشارات العملاء ، وغيرها من الخدمات المتنوعة.

3. القنوات: وهذا يعني أن الشركة تميز نفسها عن طريق التغطية (من حيث المناطق مثلاً) وخبرتها وأدائها.

4. العلاقات: هذا يشمل: الكفاءة والمصداقية والموثوقية والاستجابة والتواصل.

5. سمعة الشركة /الصورة: تشير الى سمعة الشركة و تصورها في أذهان المستهلكين من خلال الإدراك والاتصال والإعلانات.

6. السعر:  التمايز بين الأسعار يكون في تسويق نفس المنتجات بأسعار مختلفة ، بناءً على العمر أو الحاجة المالية أو المنطقة الجغرافية. ويركز على فرض رسوم مختلفة على العملاء المختلفين لنفس السلع.

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0