كيف يمكنني تقييم فرصة الامتياز التجارية؟

0

 إدارة الامتياز - مراجعة خلفية الإدارة وخبرة المديرين التنفيذيين الرئيسيين وموظفي الدعم.

 سوق الامتياز - تأكد من أن السوق مناسب لمنتجك وهناك إقبال من العملاء في هذا السوق لشراء منتجك أو خدمتك المقدمة. إضافة إلى تشكيل صورة إيجابية عن المنتج وربطه باسم وسمعة الشركة.

 رسوم الامتياز - تحديد ما إذا كان صاحب الامتياز يفرض رسومًا أخرى غير رسوم استخدام الشهرة والرسوم المضافة. فعند إضافة الرسوم الدورية لاستخدام التقنيات البرمجية ورسوم الترخيص، فإن النفقات تكون بازدياد. 

 البيانات المالية - ما لم يكن صاحب الامتياز شركة ناشئة، يجب توافر ثلاث (3) سنوات من البيانات المالية المدققة. ابحث عن تدفق مستمر ومتزايد من إيرادات حقوق الامتياز.

 الموردون والمخصصات المطلوبة - هل يحتاج صاحب الامتياز إلى مشتريات من موردين محددين؟  وهل يحصل صاحب الامتياز على حسومات من البائعين والموردين ، وإذا كان الرد بنعم ، كم القيمة؟ العديد من الحسومات من بائعي الامتياز المطلوبين يمكن أن تهدد الثقة بين مانح الامتياز وأصحاب الامتياز.

الملكية الفكرية - هل يمتلك صاحب الامتياز أي معلومات سرية أو ملكية أو أسرار تجارية تميز الامتياز عن المنافسين. أيضا، هل الإمتياز مسجل كعلامات تجارية؟

 برامج تدريب الامتياز - يجب أن يكون تدريب الامتياز شاملاً ويقدمه أكثر من شخص. يوفر التدريب لأصحاب الامتياز الجدد، والذي يتضمن جزءًا من التدريب في الموقع، تجربة مميزة لا مثيل لها.
 

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0