كيف يمكنني تحديد الأسعار لمنتجاتي/خدماتي؟

0

هناك بعض الأشياء التي تحتاج أخذها بعين الاعتبار عند تسعير منتجاتك / خدماتك بما في ذلك:

• التكاليف: قبل أن تحدد الأسعار الخاصة بشركتك ، يجب تحديد التكاليف المرتبطة بإدارة شركتك.

• العملاء: يجب التعرف على ما يريده العملاء من منتجاتك وخدماتك. هل يفضلو أرخص الأسعار أم بالقيمة التي يتلقونها؟ كيف يلعب السعر دوراً في قرار شراءهم؟

• المكانة السوقية: أين تريد أن تكون مكانة شركتك السوقية؟ هل ترغب في أن تصنف شركتك كأغلى علامة تجارية وأكثرها رفاهية ، أو أرخصها ، أو في مكان ما في الوسط؟ بمجرد أن تقرر ، سوف تبدأ في الحصول على فكرة عن السعر المثالي للمنتج/الخدمة.

• المنافسة: يجب معرفه أسعار المنافسين ويمكنك أن تقرر ما إذا كنت ترغب في مطابقتها أو فرض رسوم أقل أو وضع منتجك /خدمتك في فئة مختلفة.

• الربح: من أهم الأسئلة التي يهملها أصحاب الأعمال التجارية أن يسألوا أنفسهم، "ما مقدار الربح الذي أريد تحقيقه؟" فعادةً ما يميلون للنظر لما يتقاضاه الآخرون وعليه يقوموا بتحديد سعر تنافسي بطريقة عشوائية دون اية اعتبارات للمقدار الربح الذي يرغبون به ويحتاجونه . على الرغم من أن الهدف الأساسي لبعض رواد الأعمال هو اتباع شغفهم واضفاء الايجابية على حياة الاخرين ، إلا أنه من الضروري أيضًا إضفاء قيمة خاصة بهم والتفكير جيدًا بقيمة أوقاتهم.

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0