كيف يمكنني بناء قيمة محددة جيدة ؟

0

 الخطوة 1: توضيح العلامة التجارية الخاصة بك 
حدد هويتك ولماذا تعمل أساساً.  يمكن القيام بذلك عن طريق الإجابة على الأسئلة التالية:
• السبب: لماذا أنت موجود؟
• الرؤية: ما هو المستقبل الذي تريد المساعدة في خلقه؟ كيف سيبدو المستقبل؟
• المهمة: ما هي وظيفتك  هنا؟ كيف يمكنك خلق هذا المستقبل؟
• القيم: ما هي المبادئ التي توجه سلوكك؟

الخطوة 2: عمل تحليل تنافسي 
يجب توضيح مزايا شركتك مقارنة بمثيلاتها.  وهنا تكمن أهمية التحليل التنافسي، فهو يساعدك على تحديد مكانتك مقارنة بالمنافسين في ذات السوق. كما أنه يوسع مداركك حول تسويق العلامات التجارية الأخرى بحيث يمكنك تمييز نفسك بخططك التسويقية.

الخطوة 3: معرفة جمهورك 
من المهم للقيمة المحددة أن تخاطب الجمهور وأن لا تملي عليهم. حدد جمهورك الرئيسي ديموغرافياً ونفسياً مما سيعطي نظرة ثاقبة حول من هم هؤلاء الناس، واهتماماتهم، وأنسب الطرق للتواصل معهم. يساعد ذلك في تخصيص القيمة المحددة لتخاطب الاحتياجات الأساسية للجماهير.

الخطوة :4 اتقان العرض 
ليس هناك هيكل محدد لكيفية تقديم القيمة المحددة للشركة (جملتان ، عنوان ، فقرة ، وتعداد نقاط، إلخ). من المهم أن يتم توصيلها بإيجاز ، لكنها بتأثير

هل كانت هذه الإجابة مفيدة؟

0