كيف تكتب المُلخّص الشخصي الخاص بك على موقع LinkedIn؟ (مع أمثلة)

How to Write a LinkedIn Summary? (With Examples)

 

 

يعّد المُلخّص الشخصي "LinkedIn summary" الخاص بك على الموقع فرصة مهمة جداً لتشكيل إنطباع أولي جيّد عنك لمديري التوظيف، والعُملاء المُحتملين وأرباب العمل، وغيرهم من الأشخاص المهتمين بالتعرّف على خلفيّتك المهنية. 

 

كما يُعد مكان مُناسب لإظهار نقاط تميّزك وشخصيّتك الفريدة بشكل أكبر وأوضح مما يُمكنك إظهاره في سيرتك الذاتية أو من خلال طلب توظيف معين، لذلك، يجب أن تُدرج خبراتك المهنية، وشهاداتك العلمية، وإمكانياتك والمهارات التي تمتلكها، إضافة إلى التركيز على طموحك المهني بشكل ملفت للانتباه.

 

وعليه نوّد أن نطلعك على بعض النصائح التي ستساعدك على كتابة المُلخّص الشخصي الخاص بك على LinkedIn: 

 

  • اكتب بصوت الكاتب، بطريقة الكلام عن نفسك.

  • وضّح تفرّد شخصيتك عن غيرك.

  • أدرج بعض الكلمات الخاصة بمجال عملك.

  • وضّح مهاراتك وإنجازاتك.

  • اذكر أهدافك المهنية ونوع الفُرص الوظيفية التي تبحث عنها.

  • أضف عبارة توضيحية تُساعد القارئ على معرفة الخطوة الثانية للتعرف عليك أو التواصل معك.



 

الآن دعنا نطلعك على ثلاثة أمثلة موجزة لملخّص LinkedIn لأشخاص في مراحل مُختلفة من مسيرتهم المهنية.

 

المثال الأول: خريّج جديد

 

أنا خريّج جديد من الجامعة الأردنية تخصص إدارة الأعمال، أبحث في الوقت الحالي عن فرصة تسمح لي بدمج شغفي في إدارة الأعمال والتكنولوجيا لبدء مسيرتي المهنية ضمن قطاع التكنولوجيا في الأردن.

 

أعتبر نفسي شخص منضبط وحماسي، فقد استثمرت وقت فراغي أثناء دراستي الجامعية بدراسة عدة دورات برمجية عن طريق المواقع الإلكترونية التعليمية المُختلفة، وذلك لدعم شهادة إدارة الأعمال الخاصة بي. أحرِص على تعميق مهاراتي البرمجية بشكل مستمر عن طريق إيجاد حلول إبداعية لبعض التحديّات البرمجية المعقّدة.

 

مهاراتي: إدراة الأعمال، تحليل البيانات، العمل على برمجية HTML وبرمجية CSS.

 

المثال الثاني: شخص يمتلك خبرة لعدة سنوات في مجال معين 

 

أنا متخصص في  مجال العلاقات العامة والتواصل وأمتلك ست سنوات من الخبرة في هذا المجال تحديداً، قد عملت على مساعدة العديد من الشركات على التواصل مع جمهورهم المُستهدف عن طريق إنشاء مُحتوى إستراتيجي ومُناسب لهم.

 

في الفترة الحالية أعمل في شركة (..) كمُتخصص في إنشاء مُحتوى إستراتيجي، حيث أقوم بمساعدة زبائن الشركة على تحديد أهدافهم الخاصة بالدعاية والإعلان، وإنتاج مُحتوى عالي الجودة ليُلبّي أهدافهم.

 

تشتمل مهامي الوظيفية على تطوير المحتوى التسويقي الخاص بالشركات والعلامات التجارية، التواصل مع المؤثرين، إدارة حملات التسويق على مواقع التواصل الإجتماعي، والعمل على حملات التوعية الخاصة بالعلامات التجارية المُختلفة.

 

إذا كنت ترغب في معرفة المزيد عن الخدمات التي يمكنني تقديمها لشركتك، يمكنك التواصل معي عن طريق البريد الإلكتروني التالي

 ([email protected])


 

المثال الثالث: شخص لديه عمل مستقل 

 

أنا مُصمم جرافيكي أعمل بشكل مستقل، أقوم بتصميم حلول إبداعية للهوية البصرية  الخاصة بالعلامة التجارية، من طِياعة وتغليف، والخدمات المُساندة للتسويق الإلكتروني لشركات وعلامات تجارية مختلفة في الأردن.

 

سعدت بالتعاون ضمن مشاريع مُختلفة مع شركة (..) و (..) و(..).

 

يمكنني مُساعدتك في تصميم الشعارالخاص بك، أو تصميم الموقع الإلكتروني، وخدمات التغليف وتصاميم وسائل التواصل الإجتماعي، أرجو التواصل معي في حال  كنت ترغب بالإطلّاع على بعض من أعمالي السابقة أو ترغب بأن أساعدك في مشروع معين. 


 

  • سيرة ذاتية
  • أمثلة
  • لينكدان
  • ملخص
  • السيرة الذاتية