خطوة مهمة يجب عليك القيام بها بعد الانتهاء من مقابلة العمل

The Crucial Step You Need to Take After a Job Interview

تهانينا! لقد انهيت مقابلة العمل بنجاح لأنك قمت بالتحضير لها مسبقاً بشكل جيد طبعاً

قد تظن أنّ مهمتك انتهت عند هذا الحد، وتتأمل أن يصلك رد إيجابي من المدير المسؤول عن التوظيف، أليس كذلك؟

بالطبع لا! مازال لديك خطوة مهمة وأساسية عليك أن تقوم بها بعد انتهائك من المقابلة وهي إرسال بريد إلكتروني لشكر الشخص الّذي قام بمقابلتك.

إنّ رسالة الشكر تميّزك عن جميع المتقدمين للوظيفة، وتبيّن الفرق بين المرشّح الجيّد للوظيفة والمرشّح المتميز، إرسالك لهذه الرسالة سيترك انطباعاً حسناً لدى صاحب العمل وقد يساعدك في الحصول على عرض وظيفي دوناً عن غيرك، للأسف، ينسى العديد من الأشخاص إرسال هذه الرسالة.

لحُسن الحظ أنت تعرف الآن أنه يجب عليك إرسالها وأن لا تنسَ ذلك، تابع القراءة معنا لتتعرّف على جميع التفاصيل الخاصّة بكتابة وإرسال هذه الرسالة.

متى تقوم بإرسال "رسالة الشكر"

إن توقيت إرسال هذه الرسالة مهم جداً، إذ يجب عليك أن تقوم بإرسالها للمدير المسؤول عن التوظيف في نفس اليوم الذي قابلته به أو اليوم الذي يليه كأقصى حد وذلك حتى يتذكرك بشكلٍ جيد، عند إرسالها في أي وقت بعد ذلك لن يكون لها تأثير قوي، لهذا ننصحُك بتجهيزها وحِفظها في المسودّة قبل ذهابك إلى المقابلة وذلك حتى يتسنّى لك إرسالها فور انتهائِك من المقابلة.

من تشكُر تحديداً؟

بشكلٍ عام، يجب عليك أن تشكُر جميع الأشخاص الذين قد قاموا بمقابلتك عن طريق رسائل شكر منفصلة، أو على الأقل يجب عليك إرسالها للشخص الرئيسي الذي قام بالتواصل معك ومقابلتك.

نصيحتنا لتبدو أكثر احترافية:

تذكّر أن تقوم بتدوين أسماء جميع الأشخاص الموجودين معك أثناء المقابلة لتقوم بشكرهم لاحقاً، كما تأكد من حصولك على الإملاء الصحيح لأسمائهم عن طريق البحث عنهم على LinkedIn أو على الموقع الرسمي للشركة، أو قم بطلب بطاقات التعريف الخاصة بهم عند انتهاء المقابلة.

ماذا تكتب في رسالة الشكر تحديداً؟

من المُرجّح أن يكون الشخص الذي قام بِمقابلتك مشغولاً ولا يملك الوقت الكافي لقراءة رسالة شكر طويلة، لذلك اجعلها قصيرة وسريعة وصادقة.

إليك نموذج يمكنك استخدامه:

مرحباا(سم الشخص الذي قام بمقابلتك)

أشكرك مرة أخرى على وقتك الثمين ومقابلتك لي اليوم بخصوص وظيفة (اسم الوظيفة التي تقدمت لها) مع شركة (اسم الشركة). يُسعدني أن أحصل على فرصة مُقابلتك والتّعرف على التفاصيل الخاصة بهذه الوظيفة، كما أنني متحمّس جداً لفرصة الإنضمام لفريقك وكلّي ثقة بأنني سأشكّل إضافة نوعية لشركتكم المحترمة.

أرجو منك إرسال جزيل امتناني للسيد (..) والسيد(..) على وقتهم وأسئلتهم المميزة.

سأكون سعيداً لإجابة أي أسئلة إضافية تودّون توجيهها لي، وأنتظر ردّكم بفارغ الصبر.


شكراً لك،
(الاسم)