أساسيات اللغة الفرنسية

Language
عربي
تاريخ البدء

08/01/2020

المدّة
مفتوحٌ دائمًا
الجهد المطلوب
20 hours ساعة
المستوى
مبتدأ

تعتبر اللغة الفرنسية لدى العديد لغة الحب والرومانسية. إلا أنها لا تقتصر فقط على الحب. فاللغة الفرنسية واسعة الانتشار بحيث يقدّرعدد الناطقين بالفرنسية في جميع أنحاء العالم ب 300 مليون، وبذلك فإنها تحتل المرتبة التاسعة بين اللغات الأكثر نطقا في العالم، والمرتبة الأولى، مع اللغة الانجليزية، من حيث النطق في القارات الخمس.

مساق اللغة الفرنسية المقدم من إدراك والمعهد الفرنسي في الأردن, مرتكز على مبدأ تعليم اللغة الفرنسية كلغة أجنبية أو ما يعرف ب
(Français Langue Étrangère) ويمكن متعلميه من التعريف عن الذات، وصف الشخصية والتعبير عن الأذواق، تقديم الآخرين، البلدان والمدن والاماكن، والساعة.

فور انضمامك إلى مساق اللغة الفرنسية (1)، ستبدأ رحلتك التعليمية والتي من خلالها سأستعرض معكم أسس ومبادئ اللغة الفرنسية. الأسلوب المتبع يهدف إلى منح المتعلم الاستقلالية والذاتية - أي تدفع المتعلم إلى تكوين الجمل والتخاطب. لذلك، أرجو منكم جميعا كتابة الدروس والمعلومات على دفتر أو كراسة ومراجعتها بشكل دوري إلا أن تتمكنوا من الدروس بشكل كامل، فتعلم أي لغة يحتاج إلى التكرار والممارسة.

فلنبدأ!

ماذا سوف تتعلم

مبادئ اللغة الفرنسية وابجديتها وأرقامها
تصريف وحالات استعمال الفعل يكون، يملك ويذهب
قواعد التذكير والتأنيث للصفات، الجنسيات والمهن
الأماكن والبلدان وحروف الجر المتنوعة
تركيب الجملة البسيطة ونفيها
أدوات التعريف والتنكير
التعبير عن أحاسيس مختلفة
التعريف عن النفس ووصف المظهر الخارجي

فريق المساق

Zuhair Tuffaha

زهير تفاحة

زهير تفاحة مدرس لغة فرنسية، عمل في معاهد فرنسية مختلفة منها الأردن وأذربيجان وجورجيا. حصل زهير على شهادة الماجستير في تدريس اللغة الفرنسية كلغة أجنبية من جامعة أرتوا الفرنسية. زهير عاشق للغة الفرنسية، فبينما كان على مقاعد الدراسة في كلية الصيدلة، اكتشف حبه للغة الفرنسية وقرر متابعة دراستها وتدريسها. يطمح زهير لإنشاء مدرسة لتعليم اللغة الفرنسية في المستقبل القريب.